Arrow backLanguage
MyFeed Personalized Content
0-6 month

الطفل بين ٠ و٦ أشهر


بالنسبة إلى الأم الجديدة، يُمكن لكل لمسة وكل دمعة وكل تثاؤب وكل إحساس أن يشغل ذهنها بآلاف الأسئلة والتساؤلات. ولحسن حظك قد جمعنا لكِ في هذه المرحلة كلّ ما نعرفه من معطيات وإرشادات علّها تساعدك. 

baby tools icon
أدوات مفيدة
Checklist
baby tools icon
قوائم التدقيق

قوائم التدقيق

Recipes
Food Icon
البحث عن الوصفة

اكتشفي مجموعة من الوصفات الصحية والسهلة لطفلك.

أحدث المقالات
Why do babies spit up and how to prevent it?
اكتشفي أفضل خيارات لطعام الأطفال لطفلك

العطس المتكرر، السعال، الطفح الجلدي، آلام المعدة أو الغثيان بعد تناول بعض الأطعمة يمكن أن تكون من علامات الحساسية لدى الأطفال. الحساسية هي في الواقع حالة صحية تتعلق بجهاز المناعة. عادة، يتم تدريب جهاز المناعة لدينا على مهاجمة البكتيريا والفيروسات المعدية

allergy for babies
الإسهال عند الأطفال

من الشائع أن يصاب الأطفال بالإسهال، ولكن هل تعلمين متى يصبح الأمر مقلق؟

preterm labor
الاحتياجات الغذائية للأطفال الخدج والأطفال الذين يولدون بوزن منخفض

الطفل الخديج هو الطفل الذي يولد قبل إتمام 37 أسبوعًا من الحمل. أما الطفل الذي يولد بوزن منخفض عند الولادة هو الطفل الذي يقل وزنه عند الولادة عن 2500 جرام ويمكن أن يولد قبل الأوان أو عند اكتمال فترة الحمل. يكون لدى الأطفال الخدج هياكل ووظائف جسمية غير ناضجة مما يؤدي إلى احتياجهم إلى عناصر غذائية عالية وفريدة من نوعها.

Allergies and Intolerance in Children
التعرف على حالات الإمساك عند طفلك

واحدة من المشاكل الأكثر شيوعا التي قد يواجهها طفلك هي الإمساك، حيث تمثل حوالي 3% إلى 5% من جميع زيارات العيادات و10% إلى 25% من جميع حالات أمراض الجهاز الهضمي لدى الأطفال. في معظم الحالات، لا يكون للإمساك عند الأطفال أي حالة طبية أساسية ومع ذلك، لا ينبغي تجاهل هذا الاضطراب لأنه قد يتسبَّبُ في الشعور بالألم أثناء مرور البراز.

Managing preterm and low birthweight babies' nutritional needs
أسباب ارتجاع المرىء عند الأطفال وطرق الوقاية

لقد أرضعتِ طفلكِ للتو و بينما تراقبينه ترينه يبصق الحليب بعد الرضاعة، البصق (ويسمى أيضًا الارتجاع ) هي ارتداد محتوى المعدة عبر المريء إلى الفم والأنف بعد الرضاعة. يعد الارتجاع أمرًا شائعًا في مرحلة الطفولة، وإذا لم يكن مصحوبًا بمضاعفات، فهو ليس امراً مقلق.

Search icon

ما زلتي لم تجدي ما تبحثين عنه؟

جربي سؤال المحرك الذكي الجديد ، سيكون لدينا دائمًا.