Arrow backLanguage
MyFeed Personalized Content
الطفل بين ١ و٣ سنوات
مقالة

PLAYING: دعّمي نظام غذاء طفلكِ بهذه الأطعمة المحفّزة لعملية الأيض!

Add this post to favorites

دعّمي نظام غذاء طفلكِ بهذه الأطعمة المحفّزة لعملية الأيض!

كيف تُحفّزين عملية الاستقلاب في جسم طفلكِ بالغذاء؟

2دقيقة للقراءة أغسطس 10, 2017

ملاحظة هامة: تنصح منظمة الصحة العالمية بالرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الأشهر الستة الأولى من الحياة، و استمرار الرضاعة الطبيعية قدر الاستطاعة. ألبان الاطفال للنمو صيغت لتلبية الاحتياجات الغذائية المتغيرة لصغار الأطفال الأصحاء الذين تزيد أعمارهم عن سن السنة و لا يستخدم لتغذية الرضع.

هل تبحثين عن أطعمةٍ صحيّةٍ تُضيفينها إلى النظام الغذائيّ اليوميّ لطفلكِ فتمنح جسمه العناصر الضروريّة لتحفيز عملية التمثيل الغذائيّ وتمكينه من التحكّم بوزنه والتمتّع بصحةٍ جيدة؟

 

أنتِ إذن في الموقع المناسب، حيث قد جمعنا لكِ في هذا المقال لائحةً بأبرز الأطعمة المُحفّزة للأيض والتي يُمكن أن تُدعّمي بها غذاء صغيركِ... اقرأي عنها واستفيدي!

الفاكهة الطازجة

يُمكن لأيّ فاكهة طازجة في موسمها أن تكون محمّلة بالكثير من الفوائد الصحيّة المميّزة، ويُمكن لكلّ قضمة منها أن يوفّر لصغيركِ الفيتامين سي والبيتا كاروتين والفيتامين ب والقليل من المعادن والكالسيوم.

ولفوائد مضاعفة على عملية التمثيل الغذائي، ننصحكِ بالغريبفروت والتوت البري أو العنبيّة نظراً إلى غناهما بمضادات التأكسد ومغذيات أخرى.

عصيدة الشوفان (Oatmeal)

تحتوي عصيدة الشوفان على نسبةٍ عاليةٍ جداً من الكاربوهيدرات والألياف القابلة وغير القابلة للذوبان، إلى جانب مركّب الفيتامين ب والحديد والزنك والكالسيوم.

البروكولي

يُعتبر البروكولي أحد أفضل أنواع الخضار وأكثرها إفادةً للأطفال في طور النمو، نظراً إلى احتوائه على كمية كبيرة جداً من الكالسيوم، بالإضافة إلى مجموعة متنوّعة من مركّب الفيتامين ب والألياف والبوتاسيوم والبيتا كاروتين.

البروتين

يحتاج طفلكِ الدراج إلى البروتين حتى يستمر في النمو. ولعلّ البقول والبيض والسمك والدجاج واللحوم غير الدهنيّة ومنتجات الصويا هي أفضل الخيارات المتاحة أمامك.

منتجات الحبوب الكاملة

إن قدّمتِ لطفلكِ الحبوب الكاملة، ستضمنين حصوله على أفضل غذاء ممكن، نظراً إلى ما تحتوي عليه منتجاتها من فيتامينات ومعادن وألياف. ومن أبرز الأمثلة على منتجات الحبوب الكاملة: الأرز البني وخبز القمح الكامل.

اللبن

قدّمي لطفلكِ اللبن العادي (الخالي من أيّ سكر مضاف)، نكّهيه إن أردتِ بالفاكهة الطازجة، حتى يكون له وجبةً سهلة الهضم، غنيةً بالكالسيوم والبروبيوتيك.

 

زيدي على هذه اللائحة المنوّعة بالمصادر الغذائيّة الصحيّة، الماء الذي يلعب دوراً حيوياً في ترطيب جسم طفلكِ وتحفيز أعضاء جسمه وأجهزته الداخلية على تأدية وظائفها بالشكل الصحيح، بما فيها الأجهزة المسؤولة عن عملية التمثيل الغذائي منذ هضم الطعام وحتى إنتاج الطاقة من الأيض.

للمزيد: كيف تُحفّزين عملية الأيض في جسم صغيرك؟ 

MVP Logo

احصلي على جميع المعلومات والنصائح تتعلق بفترة الحمل والولادة من خبراء التغذية

  • newspaper icon

    لائحة أخباري

    محتوى منظم بناءً على تفضيلاتك

  • medical expert icon

    إرشادات التغذية

    تعرفي على خيارات التغذية المختلفة وفوائدها لك ولطفلك

  • corner border

    أدوات عملية مخصصة

    جربي أدواتنا العملية المخصصة لإرشادك خلال رحلة الأمومة.

  • letter icon

    برنامج أول ألف يوم من حياة طفلي

    إخطارات وتذكيرات ورسائل إخبارية مخصصة

Search icon

ما زلتي لم تجدي ما تبحثين عنه؟

جربي سؤال المحرك الذكي الجديد ، سيكون لدينا دائمًا.