Arrow backLanguage
MyFeed Personalized Content
مقالة

PLAYING: الاستعداد لممارسة الأمومة

Add this post to favorites

الاستعداد لممارسة الأمومة

أخبار رائعة! أنت على وشك إنجاب طفلك الأول. لكن ما الذي يمكنكِ فعله من الناحية العاطفية للاستعداد للأمومة؟ يمكنكِ ممارسة هذه الخطوات الخمس قبل أنتصبحي أمًا وستكونين جاهزة لأقصى درجة ممكنة لحياتك مع الطفل الجديد عند قدوم المولود. 

2دقيقة للقراءة ديسمبر 2, 2020
  • تجنبي التوقعات الأبوية غير الواقعية. 
    ابدئي بتكرار هذا الشعار الآن "لا يوجد مع يُعرف باسم الأب أو الأم المثالية.". سترتكب الأمهات أخطاء ولكن الأفضل الآن تعلم كيفية تقبل ذلك. هوني على نفسك قليلاً! قد يكون لديكِ طفل لديه احتياجات كثيرة، أو قد يكون لديكِ طفل بسيط. قد تجدين الرضاعة الطبيعية أمر يسير، وقد تحتاج إلى قليل من المثابرة. ولن تتعرفي على مزاج طفلك، أو أنماط الرضاعة/النوم لديه إلا بعد قدومه. احتضني المجهول ولا تتركيه يطغى عليكِ.
  • أبطئي من وتيرة حياتك.
    تقبلي آلان فكرة القيام بكل شيء بسرعة أقل بكثير من ذي قبل. سواءٌ أكان هذا في بداية التعافي من الولادة أو حتى الخروج لاستنشاق هواء منعش، امنحي نفسكِ وقتًا للتأقلم على حياة الأمومة الجديدة. ليس هناك ما يدعو إلى العجلة فكل شيء يمكن تأجيله. هل كان لديكِ موعد للعب في الحادية عشر صباحًا، لكنكِ وصلت في منتصف اليوم لأن طفلك قرر أنه جائع مرة أخرى؟ لا داعي للقلق! فالجميع سيقدر الوضع، فهذه هي طبيعة الحياة مع مولود.
  • تدربي على الرعاية الذاتية أثناء الحمل
    تذكري أن تستقطعي وقتًا لراحتك. ابحثي عن دروس يوجا لمرحلة ما قبل الولادة (طريقة عظيمة للاسترخاء والالتقاء بأمهات مثلك) . يجب عليك أنتِ وزوجك الحصول على أكبر قسط ممكن من النوم... فكلاكما سيعاني من قلة النوم لفترة طويلة بمجرد الولادة، ومن ثَم هذا هو الوقت المناسب للاستمتاع بالجلوس في السرير في أيام العطلات معًا.
  • مناقشة واجبات تربية الأطفال
    تحدثي بصدق مع زوجك عن الأمور التي تتوقعونها عند قدوم الطفل. تحدثا بشأن واجبات تربية الأطفال والأعمال المنزلية وكيفية شعور كلا الزوجين بضرورة الاشتراك فيها معًا. يُعد الدعم العاطفي عنصرًا أساسيًا أيضًا عندما تصبح والدًا جديدًا، وعدم الشعور بالدعم على النحو العاطفي والفعلي يمكن أن يتسبب في حدوث مشكلات في العلاقة بين الآباء الجدد، ومن ثَم من الأفضل أن تكون على علم بهذا الأمر الآن. 
  • جهزي شبكة الدعم الخاصة بك الآن.
    يمكن للأسرة والأصدقاء المساعدة في توجيهكِ بشأن المشاعر خلال فترة الحمل الآن وبعدها، عندما تدخلين مرحلة الأمومة للمرة الأولى. تواصلي أيضًا مع من لهن ميول مشتركة وأوشكن على أن يصبحن أمهات. ابحثي عن مجموعات الآباء الجدد المحليين ودروس تتعلق بالحمل في منطقتك.اجمعي بين ذلك وهواية مثل الفصول التدريبية عن فترة ما قبل الولادة. سيحافظ ذلك على صحتك ولياقتك، كما يتيح لكِ فرصة الالتقاء بأمهات حوامل في منطقتك.
MVP Logo

احصلي على جميع المعلومات والنصائح تتعلق بفترة الحمل والولادة من خبراء التغذية

  • newspaper icon

    لائحة أخباري

    محتوى منظم بناءً على تفضيلاتك

  • medical expert icon

    إرشادات التغذية

    تعرفي على خيارات التغذية المختلفة وفوائدها لك ولطفلك

  • corner border

    أدوات عملية مخصصة

    جربي أدواتنا العملية المخصصة لإرشادك خلال رحلة الأمومة.

  • letter icon

    برنامج أول ألف يوم من حياة طفلي

    إخطارات وتذكيرات ورسائل إخبارية مخصصة

Search icon

ما زلتي لم تجدي ما تبحثين عنه؟

جربي سؤال المحرك الذكي الجديد ، سيكون لدينا دائمًا.