Arrow backLanguage
AR
Feed icon
برنامج التغذية

خياراتكِ الغذائية لحملٍ صحيّ وسليم!

2دقيقة
للقراءة Jan 23, 2017

الأكل لإثنين لا يعني تناول ضعف كمية الطعام، ولكنّه يعني أن تأكلي طعامًا يغذّيكِ بشكلٍ مضاعف. إستفيدي من السّعرات الحرارية عبر اختيار الأطعمة الغنيّة بالمغذيات.

 

ولكي يكون نظامكِ الغذائي متوازنًا، تأكّدي من تناول حصصًا متوازنة  من كافّة المجموعات الغذائيّة. ولكن ماذا لو افتقرتِ للشّهيّة في بعض الأيام أو ماذا لو كنتِ تشعرين بالغثيان؟ ليست بمشكلة، لأنّه يجب عليكِ أن تتذكّري أنّ المهم هو أن تتّبعي نظاماً غذائياً صحّياً لعدّة الأيام، وأن تحرصي على ألا يُحدث عدد الوجبات فرقًا كبيراً.

 

ما هي الخطة الصحيحة بالنسبة لي؟

إنّ الإرشادات التالية حول المجموعات الغذائية، هي طريقة سهلة لمساعدتكِ في البدء باتباع نظام غذائي صحي طوال فترة الحمل. وبالطّبع، سيحدّد وزنكِ الحالي، وطولكِ، وعمركِ، ومرحلة الحمل، وعدد الأطفال الّذي تحملينه، عدد السعرات الحرارية وكمية الطعام الّتي تحتاجينها.

 

لا تحتاج المرأة، عادةً، إلى سعرات حرارية إضافيّة في خلال الثّلاثة أشهر الأولى من الحمل. لكنها سوف تحتاج إلى حوالي 300 سعرة حرارية إضافية في خلال الفصل الثّاني من الحمل و 450 سعرة حرارية إضافية في خلال الفصل الثّالث.

11

مفاجأة!

تناول الدهون الجيدة باعتدال مفيد جداً لكِ. المهم أن تختاري منها الاصناف غر المشبعة على غرار زيت الزيتون والمكسرات والب1ور والأفوكادو والسلمون الغنية بالأوميغا 3.

Join
Logo white

احصلي على جميع المعلومات والنصائح تتعلق بفترة الحمل والولادة من خبراء التغذية

  • لائحة أخباري

    محتوى منظم بناءً على تفضيلاتك

  • إرشادات التغذية

    تعرفي على خيارات التغذية المختلفة وفوائدها لك ولطفلك

  • أدوات عملية مخصصة

    جربي أدواتنا العملية المخصصة لإرشادك خلال رحلة الأمومة.

  • برنامج أول ألف يوم من حياة طفلي

    إخطارات وتذكيرات ورسائل إخبارية مخصصة

Search icon

ما زلتي لم تجديما تبحثين عنه؟

جربي سؤال المحرك الذكي الجديد ، سيكون لدينا دائمًا.