Arrow backLanguage
AR
Feed icon
مقالة

بهذه الخطوات تزيدين معدل استهلاك طفلكِ للمياه!

كيف ترفعين معدل استهلاك طفلكِ الدارج للسوائل؟

2دقيقة
للقراءة Aug 3, 2017

ملاحظة هامة: تنصح منظمة الصحة العالمية بالرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الأشهر الستة الأولى من الحياة، و استمرار الرضاعة الطبيعية قدر الاستطاعة. ألبان الاطفال للنمو صيغت لتلبية الاحتياجات الغذائية المتغيرة لصغار الأطفال الأصحاء الذين تزيد أعمارهم عن سن السنة و لا يستخدم لتغذية الرضع.

من الضروري أن تُعوّدي طفلكِ منذ الصغر على العادات الغذائية الصحيّة.

 

والعادات الغذائية الصحية لا تقتصر على الروتين الغذائي السليم والأطعمة المنوّعة والمتوازنة وحسب، بل تتعدّاها لتشمل أيضاً عادة الاستهلاك اليومي لكمية كافية من المياه والسوائل الصحية الأخرى.

ولأنّ المياه تخلو من أي نكهة جذابة، فقد يكون من الصعب عليكِ تعويد صغيركِ على استهلاكها وتحبيبه بها. ولكن في ما يلي الخطوات التي ستُسهّل عليكِ هذه المهمة:

  • ضعي كوباً أو قنينةً صغيرةً من الماء في متناول طفلكِ في كلّ الأوقات، وأُتركيه على حريّته ليشرب منه أو منها متى عطش أو متى شعر برغبةٍ في ذلك.
  • إحرصي على تدعيم غذاء طفلكِ اليوميّ بفاكهة وخضار غنيّة بالمياه حتى تُعوّضه عن أي نقصٍ في السوائل. نذكر لكِ من بين هذه المصادر الغذائية على سبيل المثال لا الحصر: الخيار والكوسى والبطيخ الأحمر.
  • حاولي جذب اهتمام طفلكِ بشرب المياه عن طريق تزيينها بقطعٍ وشرائح من الفاكهة والخضار الطازجة والملوّنة، على غرار الكيوي والخيار والفراولة.
  • اشتري لطفلكِ كوباً مميّزاً مليئاً بالألوان ليشرب منه الماء كلّما شعر بالعطش.
  • حاولي قدر المستطاع أن تحدّي من خيارات السوائل التي تضعينها في متناول طفلكِ، وإحصريها إن أمكن بالمياه والحليب وبنوعٍ واحدٍ من العصائر الطازجة والمخفّفة بالماء.

 

وقبل كل شيء، تذكّري بأن تكوني القدوة الصالحة لطفلكِ في شرب المياه. فهو يتقلّد أفعالكِ ويتأثر بتصرفاتكِ ولو رآكِ تبذلين جهداً لشرب المياه، تأكّدي بأنه سيفعل المثل وسيعتاد على ذلك مدى الحياة!

 

للمزيد: فوائد الفاكهة والخضار للأطفال

 

Logo white

احصلي على جميع المعلومات والنصائح تتعلق بفترة الحمل والولادة من خبراء التغذية

  • لائحة أخباري

    محتوى منظم بناءً على تفضيلاتك

  • إرشادات التغذية

    تعرفي على خيارات التغذية المختلفة وفوائدها لك ولطفلك

  • أدوات عملية مخصصة

    جربي أدواتنا العملية المخصصة لإرشادك خلال رحلة الأمومة.

  • برنامج أول ألف يوم من حياة طفلي

    إخطارات وتذكيرات ورسائل إخبارية مخصصة

Search icon

ما زلتي لم تجدي ما تبحثين عنه؟

جربي سؤال المحرك الذكي الجديد ، سيكون لدينا دائمًا.