Arrow backLanguage
AR
Feed icon
مقالة

الأسبوع السادس والثلاثين

من الآن وحتى يوم ولادتها، ستستمر طفلتك في وضع حوالي نصف رطل أسبوعيًا ، أو حوالي 220 جرامًا. يبلغ طولها بالفعل 47 سم ويبلغ وزنها 2.7 كجم! اقرأي المزيد عن هذا الأسبوع. 

 

3دقيقة
للقراءة Jan 30, 2020

نمو طفلك 

بالفعل اصبح جسمها ممتلئ تمامًا، يمكن لطفلتك الاستغناء عن الحبل السري الآن. كيف يمكن التخلي عن مصدر تغذيتها؟ لا تقلقي، منذ لحظة ولادتها سوف تحصل على غذائها من الرضاعة المنتظمة. سوف تضطر إلى التعود على الانتظار بين الوجبات! وبالمثل عند الولادة، تتوقف المشيمة عن العمل كرئة. عند أول نوبة بكاء، سيهدأ السائل الأمنيوسي الذي كان في مجرى الهواء الخاص بها وسيركل كل شيء بالطريقة التي من المفترض أن تأخذها لأنها تأخذ أنفاسها الأولى بشكل مستقل. 

 

جسمك  

نظرًا لأن بطنك كالآن بارزة جدًا بحيث يصعب عليه الانحناء لوضع حذائك، فقد ترغبين في ارتداء أحذية يمكنك الانزلاق داخلها والخروج منها بسهولة. لا تخافي من أن تطلبي من شريكك المساعدة في ارتداء الملابس. من الجيد دائمًا أن يستطيع شريكك في تقديم المساعدة خاصة عندما يكون مجرد مراقب في كثير من الأحيان. بشكل عام ، القليل من الراحة الإضافية ستفيدك الآن. حتى المهام السهلة تكون متعبة جدًا في هذه المرحلة، ويمكن أن تؤذي ظهرك. ربما يمكن للوالدين أو الأصدقاء المساعدة قليلاً في الأعمال المنزلية أو التسوق أو حتى الطهي من حين لآخر. إذا شعرتي بعدم الارتياح، يمكنك دائمًا طلب القليل من المساعدة والدعم كهدية لولادة الطفل. 

 

التغذية  

فكري بأن التغذية السليمة والمفيدة هي وسيلة لتساعدك على التغلب ومقاومة التوتر. احرصي على تناول الكثير من الخضار والفواكه الطازجة والأسماك الطازجة والكربوهيدرات الجيدة. تذكري أن بعض الأطعمة غنية بالعناصر الغذائية أكثر من غيرها. احرصي على شرب المياه التي تحتوي على نسب عالية من المغنيسيوم والشوكولاتة الداكنة وبذور عباد الشمس واليقطين والتي تساعد على مقاومة الإجهاد اليومي. يمكن العثور على فيتامين ب 6 في فول الصويا وخميرة والموز والمكسرات والحبوب الكاملة وهو مهم لعمل الجهاز العصبي بشكل صحي. يعتبر حمض التيروزين الأميني، الموجود في منتجات الألبان واللحوم البيضاء، مقدمة للعديد من الهرمونات والمواد التي تحد من الإجهاد في الجسم، مما يعني أنه يبدأ سلسلة من التفاعلات الصحية. وأخيرًا ، تذكري أن المتعة التي تحصلين عليها من تناول الطعام الذي تحبيه تسبب في إفراز الإندورفين  مما يؤدي إلى الشعور بالفرح والنشوة! 

 

النصائح 

اختيار اسم مناسب لطفلك يبدوا أمر سهل جداً لبعض الأزواج ولكن بالنسبة للآخرين يمكن أن يكون أمر صعب. يمكنك العثور على بعض الإلهام من الكتب (التي غالبًا ما يكون لها أسماء أسطورية وغريبة بالإضافة إلى أسماء تقليدية أكثر) ، أو سجلات عائلية أو شخصيات أو فنانين. أحد الاحتمالات هي كتابة قائمة مع شريكك بجميع الأسماء المحتملة. نصيحة صغيرة: لا تجعلي الكثير من الأصدقاء أو الأقارب يشاركون في البحث عن اسم لأنها تضيف المزيد من التوتر عليك.  

Logo white

احصلي على جميع المعلومات والنصائح تتعلق بفترة الحمل والولادة من خبراء التغذية

  • لائحة أخباري

    محتوى منظم بناءً على تفضيلاتك

  • إرشادات التغذية

    تعرفي على خيارات التغذية المختلفة وفوائدها لك ولطفلك

  • أدوات عملية مخصصة

    جربي أدواتنا العملية المخصصة لإرشادك خلال رحلة الأمومة.

  • برنامج أول ألف يوم من حياة طفلي

    إخطارات وتذكيرات ورسائل إخبارية مخصصة

Search icon

ما زلتي لم تجدي ما تبحثين عنه؟

جربي سؤال المحرك الذكي الجديد ، سيكون لدينا دائمًا.
‏بحث ‏