Arrow backLanguage
AR
Feed icon
مقالة

الأسبوع السابع والثلاثون

يميل طفلك إلى إبقاء رأسه لأسفل ، وذراعاه متصالبتين ، ورجلاه مطويتان على صدره حيث لا توجد مساحة كبيرة للتحرك. سيكون سعيدًا جدًا بالخروج والتمدد! اقرأي المزيد عن هذا الأسبوع. 

2دقيقة
للقراءة Jan 30, 2020

نمو طفلك 

طفلك الصغير في بطنك لم يعد صغيرا جداً بعد الآن. مع قلة المساحة، ستجدين أنه لا يتحرك كثيراً كما كان من قبل. ومع ذلك، يستمر في الركل أو تحريك رأسه ليذكرك أنه لا يزال هناك. لا تترددي في التفاعل والتحدث معه. في هذا الأسبوع تختفي الطبقة التي تغطي جلده وتبدأ هذه الطبقة الدهنية الشمعية في الانسحاب وتطفو في السائل الأمنيوسي. إنه يستعد لمقابلتك قريبًا! 

 

جسمك 

تبقى أسبوعين، سوف تشعرين بالحماس و القلق! 

 

ومع ذلك، حاولي أن تسترخي حتى تمري بولادة سهلة وسلسة واستمري في أداء تمارين الاسترخاء والتنفس بانتظام. إذا شعرتي بموجة من الانقباضات، فانظري بهدوء إلى ساعتك و استرخي وتنفسي بعمق وانتظام، سوف تهدأ الانقباضات. إذا عادت الانقباضات انظري إلى ساعتك مرة أخرى، إذا كانت المباعدة بينهما تزيد عن 20 دقيقة، لا تقلقي لم يأتي وقت الولادة بعد (بشكل عام ، إذا كانت الانقباضات متباعدة من 5 إلى 10 دقائق ، أو إذا نزل الماء ، فقد حان وقت الذهاب إلى المستشفى). هل تصدقين مدى قربك من أن تصبحي أماً؟ أو ، إذا لم تكن هذه هي المرة الأولى بالتأكيد تتذكرين هذا الشعور الرائع، خذي الآن الأمور ببساطة كل شيء سيكون على ما يرام، ثق بنا سوف نساعدك في هذه المرحلة المهمة.  

 

التغذية  

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا هو ما إذا كان بإمكانك شرب القهوة والشاي أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية. ترتبط بعض الآثار الجانبية المتزايدة بتناول كميات كبيرة من الكافيين وفقًا للدراسات الحديثة،أدت هذه النتائج إلى اعتدال استهلاك الكافيين من قبل النساء الحوامل والأمهات المرضعات: أقل من 300 ملغ في اليوم. بالنظر إلى أننا جميعًا نستقبل الكافيين بشكل مختلف، يوصي معظم الخبراء بشرب كوبين من القهوة أو الشاي يوميًا.  

 

النصائح 

هل تشعرين ببعض القلق بشأن وجود شريك حياتك في الغرفة أثناء الولادة؟ إذا لم تكوني متأكدة، فربما يمكنك توضيح بعض الأشياء في ذهنك قبل أن تقرري. هل تشعرين بمزيد من الأمان عندما يكون شريكك في مكان قريب؟ ربما سيكون من المريح أكثر أن يكون لديك صديقة بجانبك. لا تنسي منظور "الآخر": هل سيكون شريكك قادرًا على تحمل كونه مجرد متفرج؟ تحدثي بصراحة مع شريكك عن التوقعات والمخاوف، ثم اتخذوا قرارًا مشتركًا. حاولي ألا تضعي نفسك أو شريكك تحت الضغط ومن المفترض أن يكون هذا ممتعًا. 

 

Logo white

احصلي على جميع المعلومات والنصائح تتعلق بفترة الحمل والولادة من خبراء التغذية

  • لائحة أخباري

    محتوى منظم بناءً على تفضيلاتك

  • إرشادات التغذية

    تعرفي على خيارات التغذية المختلفة وفوائدها لك ولطفلك

  • أدوات عملية مخصصة

    جربي أدواتنا العملية المخصصة لإرشادك خلال رحلة الأمومة.

  • برنامج أول ألف يوم من حياة طفلي

    إخطارات وتذكيرات ورسائل إخبارية مخصصة

Search icon

ما زلتي لم تجدي ما تبحثين عنه؟

جربي سؤال المحرك الذكي الجديد ، سيكون لدينا دائمًا.