Arrow backLanguage
AR
Feed icon
مقالة

الأسبوع الثامن والثلاثين

تبقى أسبوعين فقط! نعم، هذا صحيح سوف تتعرفين على طفلك قريبًا وكل شيء مستقر في هذا الأسبوع حد كبير. اقرأي المزيد عن هذا الأسبوع. 

2دقيقة
للقراءة Jan 30, 2020

نمو طفلك 

طفلتك تستعد لدخولها العالم الكبير، يستعد جهازها التنفسي للعمل بمفرده - لقد كانت تقترض جهازك حتى الآن - على الرغم من أن رئتيها سيستمران في التطور بعد ولادتها وسوف تستمر شعبها الهوائية في النمو. سيكون المخ العضو الأقل نموًا عند الولادة ولكنه سينضج باستمرار من يوم ولادتها حتى تبلغ 18 أو 20 عامًا!  

 

جسمك 

نراهن أنك تحاولين تخيل ما سيحدث عندما تصلي إلى المستشفى أو العيادة. حسنًا، اعتمادًا على مدى اقتراب خروج طفلك سوف يتم اصتحابك إلى غرفتك أو إلى غرفة الولادة ، وسيتم توصيلك بجهاز مراقبة. سيأتي طبيب التخدير ويتحدث إليك بشأن حقنة الإيبيدورال إذا كان هذا هو الشيء الذي اخترتيه. تذكري أن تبقي هادئة لتستطيعي مشاركة هذه اللحظة السحرية مع زوجتك. إن وصول هذا الشخص الصغير الجديد الذي سيكون كلاكما أهم شخصين في العالم لهو أمر ضخم للغاية. من جانبه قد يشعر الأب بالكثير من المشاعر، قد يكون أيضًا خائفًا من الشعور بأنه لم يقدم لك المساعدة والدعم الكافي أثناء الولادة. ذكريه بأن طفلكم موجود هنا فقط بسبب الحب المشترك بينكم وربما يمكنك أن تدربيه على بعض تمارين التنفس! 

 

النصائح 

تعتبر العمليات القيصرية شائعة لأسباب مختلفة، إذا لم يكن طفلك قد انتقل إلى وضع الولادة بعد فسوف يناقش طبيبك ما إذا كنت ترغبين في ولادة طفلك بعملية قيصرية كما هو متداول. في الوقت الحاضر، تعتبر العملية القيصرية عملية روتينية ويقوم الطبيب بتخدير منطقة الحوض بحيث يمكنك البقاء مستيقظة وواعية لتجربة ولادة. وسوف تسمح معظم المستشفيات والعيادات لشريكك أن يكون بجانبك. 

Logo white

احصلي على جميع المعلومات والنصائح تتعلق بفترة الحمل والولادة من خبراء التغذية

  • لائحة أخباري

    محتوى منظم بناءً على تفضيلاتك

  • إرشادات التغذية

    تعرفي على خيارات التغذية المختلفة وفوائدها لك ولطفلك

  • أدوات عملية مخصصة

    جربي أدواتنا العملية المخصصة لإرشادك خلال رحلة الأمومة.

  • برنامج أول ألف يوم من حياة طفلي

    إخطارات وتذكيرات ورسائل إخبارية مخصصة

Search icon

ما زلتي لم تجدي ما تبحثين عنه؟

جربي سؤال المحرك الذكي الجديد ، سيكون لدينا دائمًا.