Arrow backLanguage
MyFeed Personalized Content
مقالة

PLAYING: الأسبوع الرابع والثلاثون من الحمل

Add this post to favorites

الأسبوع الرابع والثلاثون من الحمل

الأحداث تتباطأ قليلاً في بطنك الآن وذلك لأن كل شيء على وشك الوصول للنهاية! طفلك طوله الآن حوالي 45 سنتيمتر ووزنه حوالى 2.2 كيلوجرام. يرجى قراءة المزيد عن هذا الاسبوع.

2دقيقة للقراءة يناير 30, 2020

نمو الجنين:

بطبيعة الحال يبدأ الطفل بالانتقال إلى مكانه بالحوض وسيبدأ حوضك فى الاتساع. هل تشعرين بثقل حجم طفلك؟ قد تشعرين بشد أو ألم منتشر في أسفل بطنك. هذا طبيعي تماماً: حيث ترتخى مفاصل الحوض والأربطة. يمكن أن تشعري بعدم الراحة تماماً. قد يبدأ طفلك للتو النزول إلى حوضك، ولن ينزل تماماً إلا قبل الانقباضات الأولى للولادة ببضعة أيام أو حتى ساعات.

 

جسمك:

يجب عليكى البقاء بالقرب من مكان طبيبك أو المستشفى في الأسابيع القليلة الأخيرة قبل الولادة. أنت لا تعرفين متى سيحين موعد خروج طفلك! أخيراً تحصل الأمهات العاملات على بعض الراحة الآن لأن في نهاية هذا الأسبوع ستبدأ إجازة الولادة فى الغالب! سيحتاج صاحب العمل إلى شهادة طبية من الطبيب أو دكتورة التوليد قبل أن تبدأ إجازة الولادة. إذا ولد الطفل قبل الموعد المتوقع له فإن الأيام الفائتة من الإجازة يمكنك إضافتها بعد الولادة. تمتد إجازة الولادة إلى 18 أسبوع كاملة إذا كان الطفل قد ولد قبل موعده أو فى حالة التوائم .

 

التغذية:

ابدئى يومك بوجبة إفطار جيدة من الخبز والمربى ، أو الحبوب مع الفواكه، بالإضافة إلى عصير الفواكه الطازج ومنتجات الألبان. تذكرى تناول الأطعمة النشوية في وجبة الغداء والعشاء للاستمتاع بمصدر من الكربوهيدرات التي ستمدك بالطاقة طوال الوقت كالمعكرونة، الأرز، البطاطا أو البقول مثل الفول والعدس وغيرها. ويمكنك تناول بعض الأطعمة الحلوة مثل الكعك والشوكولاته والحلويات ولكن بكميات قليلة وكل فترة لأن السكريات التي تحتويها يمكن أن تتسبب فى ارتفاع الأنسولين الذى قد يسبب نقص فى سكر الدم.

 

نصائح:

إذا لم تتمكنى من التقاط أنفاسك في بعض الأحيان، اطمئنى فأنتى لست وحدك من يشعر بهذا.

طفلك أثناء نموه يشغل حيز كبير بداخلك الآن، ومن المحتمل أن يضغط على الرئتين. ما هى النتائج؟ شعور طبيعي بصعوبة التنفس وسيختفي هذا الشعور بشكل طبيعي بمجرد تحرك طفلك لأسفل قليلا تمهيداً لولادته. في هذه الأثناء، اتخذى وضع يسمح لرئتيك بالتمدد المناسب كلما شعرت بضيق في التنفس. ومن المهم إمداد الطفل بالاكسجين بشكل مناسب.

MVP Logo

احصلي على جميع المعلومات والنصائح تتعلق بفترة الحمل والولادة من خبراء التغذية

  • newspaper icon

    لائحة أخباري

    محتوى منظم بناءً على تفضيلاتك

  • medical expert icon

    إرشادات التغذية

    تعرفي على خيارات التغذية المختلفة وفوائدها لك ولطفلك

  • corner border

    أدوات عملية مخصصة

    جربي أدواتنا العملية المخصصة لإرشادك خلال رحلة الأمومة.

  • letter icon

    برنامج أول ألف يوم من حياة طفلي

    إخطارات وتذكيرات ورسائل إخبارية مخصصة

Search icon

ما زلتي لم تجدي ما تبحثين عنه؟

جربي سؤال المحرك الذكي الجديد ، سيكون لدينا دائمًا.