Arrow backLanguage
AR
Feed icon
مقالة

الأسبوع التاسع عشر

وزن  طفلك الآن حوالي 335 غرامًا – وزنه أشبه بوزن ثمرة جريب فروت، اقرأي المزيد عن هذا الأسبوع. 

2دقيقة
للقراءة Jan 29, 2020

نمو طفلتك 

طفلتك تنمو بشكل مستمر على الرغم من أنها نشيطة للغاية، إلا أنها تنام حوالي 20 ساعة في اليوم! إنها لا تتبع بالضرورة جدول نومك ويمكنها إيقاظك في الليل لأنها تتحرك بلا كلل. حاولي عناق بطنك بلطف والتحدث معها عندما تتحركين، فهذا سوف يهدئها ، وربما يمكنكما العودة إلى النوم. نظرًا لأن حجمها ليس كبير جدًا، فإن لديها مساحة كبيرة لتحريك وركل ذراعيها وساقيها وتغيير وضعها عن طريق دفع قدميها على جدار رحمك. هذا هو السبب في أنك قد ترين أحيانًا تلك النتوءات "الغريبة" على بطنك. تذكري أن تتفاعلي مع ركلات بنتك لتطمأنيها أنك معها! 

 

 جسمك 

على الرغم من أن جسمك يؤدي وظيفته تقريبًا على شكل طيار آلي، إلا أنه لا تزال هناك بعض الأشياء التي يجب العناية بها. إذا لم تكوني قد قمتي بذلك بالفعل، ناقشي مع طبيبك في الفحص القادم كيف وأين تريدين الولادة. إذا كنت ترغبين في إنجاب طفلك في المستشفى، فيمكنه أن يوصيك بمستشفى مناسبة لاحتياجاتك. تقدم المستشفيات عادةً اجتماع للآباء والأمهات، حتى تتمكني من تكوين انطباع عن المكان. هذا يمكن أن يساعدك في أخذ قرار أسهل! 

 

 التغذية 

اللحم أو السمك؟ إذا لم تكن لديك مشكلة في الوزن، يمكنك أن تأكلي أي شيء تقريبًا. تأكدي من أنك تنوعي وتوازني بين وجباتك (طالما أنك تعرفين أن هذه الأطعمة مناسبة لتناولها أثناء الحمل). إذا كنت بحاجة إلى التحكم في وزنك، فاختاري اللحوم الخالية من الدهون مثل الأرانب والدواجن بدون جلد وقطع اللحم الحمراء الخالية من الدهون مثل شرائح اللحم. إذا كنت من محبي السمك، فيمكنك تناوله حتى لو كانت دهنية، هذه الدهون ضرورية لنمو دماغ طفلك. تحتوي الأسماك الصغيرة مثل السردين والماكريل على كمية أقل من الزئبق عن الأسماك الآخرى مثل السلمون أو التونة. والأمر كله يتعلق بالكمية. مجموع 120 إلى 150 جرامًا يوميًا هو ما يكفي من البروتين الحيواني لتلبية احتياجات جسمك. 

 

النصائح 

نعم! أنت في منتصف فترة حملك. هذا وقت رائع بأن تكوني فخورة بنفسك! لقد حققتي شيئًا هائلاً. بالطبع ، مثل جميع النساء الحوامل ، لديك الكثير من الأسئلة التي لم يتم الإجابة عليها على سبيل المثال ، ما يحدث من هذه المرحلة فصاعدًا. هذا هو السبب في أن الأمر يستحق الذهاب إلى درس ما قبل الولادة لمعرفة المزيد عن فترة حملك وطفلتك، كما أن التحدث إلى الأمهات الأخريات وأولياء الأمور مفيد أيضًا بشكل خاص.  

Logo white

احصلي على جميع المعلومات والنصائح تتعلق بفترة الحمل والولادة من خبراء التغذية

  • لائحة أخباري

    محتوى منظم بناءً على تفضيلاتك

  • إرشادات التغذية

    تعرفي على خيارات التغذية المختلفة وفوائدها لك ولطفلك

  • أدوات عملية مخصصة

    جربي أدواتنا العملية المخصصة لإرشادك خلال رحلة الأمومة.

  • برنامج أول ألف يوم من حياة طفلي

    إخطارات وتذكيرات ورسائل إخبارية مخصصة

Search icon

ما زلتي لم تجدي ما تبحثين عنه؟

جربي سؤال المحرك الذكي الجديد ، سيكون لدينا دائمًا.