Arrow backLanguage
MyFeed Personalized Content
مقالة

PLAYING: الأسبوع الرابع والعشرون من الحمل

Add this post to favorites

الأسبوع الرابع والعشرون من الحمل

هل يمكنك الشعور باستجابة طفلك للضوضاء ومداعباتك حتى الآن؟ يبدأ ذلك فى الحدوث خلال نهاية الثلث الثاني من الحمل فترقبى ذلك. يرجى قراءة المزيد عن هذا الاسبوع.

3دقيقة للقراءة يناير 29, 2020

نمو الجنين:

بمجرد أن تصبح الاتصالات العصبية بمخ طفلك أكثر مهارة في تلقي الإشارات من مستقبلات الأجهزة الحسية، يبدأ طفلك فى تخزين  الخبرات الحسية تدريجياً كنكهات الطعام  الذى تشاركيه معه ورائحتك. والأكثر من ذلك، أنه يبداً حقاً فى التفاعل مع الأصوات ويعتاد على سماع أصوات معينة كدقات قلبك، وتنفسك، وحتى صوت قرقرة بطنك ويمكنه تمييز هذا الصوت الداخلي المكتوم عن جميع الأصوات الجديدة بالخارج: كالموسيقى، صوتك، صوت والده، بالإضافة إلى كل الأصوات الأخرى الأقل ابهاجا  , لذلك تحدثى مع طفلك واخبريه عن احوالك، ماذا ترين، ماذا تسمعين، وحتى ما تشعرين به. وعند ولادته سيتعرف على صوتك، صوت والده، وربما حتى الموسيقى التي كنتى تحبين سماعها أثناء حملك به.

 

جسمك:

هل تعلمين أن طفلك على وعى أكثر فأكثر بشعورك؟ إدراكه متطور جداً بالإضافة إلى كل التطورات البدنية الأخرى الأكثر وضوحاً. عندما تكونين سعيدة يتمتع طفلك بسعادتك ويشاركك فيها أيضاً. ويشعر طفلك بانفعالاتك عندما تكونى مشغولة لذلك عليكى ألا تبالغى فى القيام بالكثير من الأشياء سواء في العمل، في المنزل أو خلال أوقات فراغك. حاولى الاسترخاء من وقت لآخر حتى لو كنتى تشعرين بالنشاط التام. وعلى الرغم من أنه لا يمكن لأحد الحصول على الراحة التامة، فإن أكثر شئ يريده الطفل هو هدوء أمه.

 

التغذية:

هذا هو الوقت المناسب للتأكد من الحصول على ما يكفي من الحديد في نظامك الغذائي. لماذا هو مهم؟ إذا كان نظامك الغذائي لا يحتوى على ما يكفي من الحديد، فإن طفلك سيحصل على كل احتياجاته من الحديد ولكنه سيستهلكه من مخزون الحديد بجسمك، وهذا يعنى وجود مخاطر عالية لحدوث الأنيميا (فقر الدم). وليس فقط خلال فترة الحمل ولكن فقر الدم يمكن أن يزيد عند الولادة. الأطعمة الغنية بالحديد هي اللحوم الحمراء ، الكبد، العدس، وصفار البيض. في بعض الحالات قد يرغب طبيبك في وصف مكمل غذائى يحتوى على الحديد ولكن لا تبدئى بتناوله إلا إذا وصفه لكى الطبيب.

 

نصائح:

الآن يمكن لأي شخص أن يعرف أنكى ستنجبين طفلاً. كثير من الناس لا يمكنهم مقاومة التنبؤات حول ما إذا كان جنينك أنثى أم ولد استناداً إلى شكل البطن. ومن الشائع الاعتقاد بأن شكل بطن الأم يحدد جنس المولود فالبطن المرتفعة لأعلى تعنى أنها أنثى ، والبطن المنخفضة لأسفل ناحية الفخذين تعنى أنه ولد! ، عموما هذا الاعتقاد لا أساس له من الصحة.فإنها خرافات قديمة وكل هذه التنبؤات يمكن أن تكون ممتعة ولكن إذا أردتى حقاً معرفة جنس طفلك فعليكى أن تسألى طبيبك خلال فحص الموجات فوق الصوتية.

MVP Logo

احصلي على جميع المعلومات والنصائح تتعلق بفترة الحمل والولادة من خبراء التغذية

  • newspaper icon

    لائحة أخباري

    محتوى منظم بناءً على تفضيلاتك

  • medical expert icon

    إرشادات التغذية

    تعرفي على خيارات التغذية المختلفة وفوائدها لك ولطفلك

  • corner border

    أدوات عملية مخصصة

    جربي أدواتنا العملية المخصصة لإرشادك خلال رحلة الأمومة.

  • letter icon

    برنامج أول ألف يوم من حياة طفلي

    إخطارات وتذكيرات ورسائل إخبارية مخصصة

Search icon

ما زلتي لم تجدي ما تبحثين عنه؟

جربي سؤال المحرك الذكي الجديد ، سيكون لدينا دائمًا.
‏بحث ‏